إصدار خاص من لوران فيريه لـ بروجكت ٨

إصدار خاص من لوران فيريه لـ بروجكت ٨

عالم الساعات المستقل هو عالمٌ شيّق نستمتع في الحديث عنه للغاية، ربما بسبب قربنا من الكثير من صناع الساعات وعلاقتنا المباشرة مع الشركات. على عكس الشركات ذات التاريخ الطويل جداً لكن لا يوجد عامل انساني نتعامل معه. سنتحدث في هذا المقال عن شركة مستقلة حديثة، من تأسيس أحد أهم صناع الساعات التقليديين في سويسرا الحديثة.

لوران فيريه - مؤسس الشركة​​

خلف لوران فيريه يوجد قصة والكثير من الشغف، فهو صانع ساعات متميز، من الجيل الثالث من عائلة صناع ساعات سويسرية. بدأ لوران فيريه حياته المهنية من الصفر، بشغف كبير ومتواصل لينتقل إلى أهم المراكز في شركة باتيك فيليب، ويترأس قسم الساعات المعقدة في باتيك فيليب.


بدأ شغف لوران فيريه منذ نعومة أظافره عندما كان يراقب والده الذي كان يعمل كصانع ساعات ومصلح في ورشته الخاصة، وكان متخصصاً في التعقيدات العظمى (قراند كومبلكيشن) مثل المينت ربيتر والتوربون والسبلت سيكند كرونوقراف. وبعد فترة طويلة وخبرة في هذا المجال، اعتقد أن الوقت قد حان ليتخذ خطوة للأمام و ليترك بصمة كبيرة في عالم الساعات السويسرية و التقليدية. 


أراد لوران فيريه تقديم ساعاته الخاصة وبالفعل، بوجود مجموعة من هواة الساعات والمستثمرين الذين يثقون في عمله وخبرته الطويلة تم تأسيس الشركة لتنتطلق شركة لوران فيريه إلى النور في 2009 وهو بعمر ٦٣ عام.

أول إصدار من لوران فيريه - ٢٠٠٩
أول إصدار من لوران فيريه - ٢٠٠٩​​

كان الهدف من إنشاء هذه الشركة بسيط، ألا وهو صناعة ساعات سويسرية بتصميم جميل، مع محرك مطور ومنتج من قبل الشركة، و تشطيب وصناعة يدوية بأعلى جودة ممكنة.


تعُتبر هذه الأهداف بسيطة نوعاً ما، ولكنها صعبة جداً في التنفيذ على أرض الواقع وتحتاج إلى المغامرة، الاستمرارية والحس الإبداعي في الوقت نفسه.


وبعد تم تأسيس الشركة، فازت لوران فيريه مباشرةً في مسابقة جنيف الكبرى كأفضل ساعة رجالية، موديل Classic Tourbillon Double Hairspring


وبنفس المنهج والروح انطلقت الشركة في صنع العديد من التحف التي لا يقدرها إلا محبي الساعات و كل من يهتم في التفاصيل الصغيرة من قطع الساعات من تصميم وتشطيب.

إنجازات شركة لوران فيريه

شركة لوران فيريه من الشركات الحديثة المستقلة، وعلى الرغم من صغر الشركة، الا انها حازت على ٣ جوائز مختلفة من قبل جائزة جنيف الكبرى للساعات.

أولاً:  فازت أول ساعة قاموا بإطلاقها عام 2010 بلقب أفضل ساعة رجالية.

ثانياً: حازت الشركة على جائزة أفضل ساعة رجالية عام 2015

ثالثاً: في عام 2018 فازت الشركة بلقب أفضل ساعة رجالية معقدة.

ابداعات لوران فيرييه، ثلاث ساعات حائزة على جوائز من مسابقة جنيف​​ الكبرى

و بعد اكثر من 10 سنوات متواصلة من الإبداع، تستمر الشركة في تقديم ساعات جميلة لكن بأسعار عالية بسبب التشطيب وتكلفة تطوير وانتاج محركاتها الخاصة. حيث قدمت الشركة قبل عامين موديل "كلاسيك اوريجن"  بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيس الشركة، وفتح الباب لهواة أكثر في اقتناء أحد ساعاتهم بسعر منخفض نوعا ما.


ركز لوران فيرييه في تصميمها على تبسيط المينا مع قالب انسيابي جميل، وتم صنعها من التيتانيوم لاستقطاب شريحة أصغر عمرياً. كما أنه تم طرح أكثر من موديل، و لكن سنكمل حديثنا اليوم عن أجمل اصدار الى الآن.

إصدار حصري وخاص لشركة بروجكت ٨ في مملكة البحرين

بروجكت 8 من أوائل وكلاء لوران فيريه في الخليج العربي وتربطهم علاقة قوية بهذا البراند الاستثنائي. قامت شركة لورانت فيرييه بإصدار 8 قطع فقط وتم بيعها بالكامل لعملاء بروجكت 8. 


ما يُميّز هذه الساعة هو المينا التي تم تصميمها بلون سالمون كلاسيكي مع تشطيب احترافي يسمى بـ "المطرقة".


 يتم صناعة كل مينا بشكل منفرد يدوياً، وهذا النوع من التشطيب يتلاعب مع الإضاءة بشكل جميل جداً ليعطي الساعة لمسة من الفخامة والتميز.


أما من ناحية المحرك فهو "تكويك يدوي" وهو من صنع وتنفيذ لوران فيريه بالتأكيد. يبلغ عدد قطع المحرك 150 قطعة مع احتياطي طاقة يصل حتى 80 ساعة.


نلاحظ فوق مكان المين "سبرق" وهو خاص بالشركة يسمى بـ " لونق بليد" ، يعطي شعور وصوت أجمل في تكويك الساعة. يعتبر بروجكت 8 عمل رائع و فريد من نوعه، و نبارك لملاكها.

​إصدار لوران فيريه لبروجكت ٨​

تفاصيل الساعة

الحجم: 40 مم

المعدن: تيتانيوم

المحرك: تكويك يدوي

احتياطي الطاقة: 80 ساعة

الوظائف: لا يوجد

إصدار محدود: 8 قطع فقط

السعر: 14.450 دينار بحريني ما يعادل 11.800 د.ك او 144 ألف ر.س


شكراً للمتابعة ونتمنى أن ينال الموضوع على إعجابكم

Back to blog

Leave a comment

Please note, comments need to be approved before they are published.